شبكة رصد الإخبارية

رغم دماء ريجيني.. الجيش يتسلم فرقاطة حربية قادمة من إيطاليا

أعلنت القوات المسلحة، الخميس، تسلم فرقاطة بحرية إيطالية من طراز «فریم».

ووفق بيان المتحدث باسم القوات المسلحة، فقد وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة الأولى من طراز فریم بيرجامیني، التى تم بناؤها بشركة فينكانتييرى الإيطالية.

وأفاد البيان، بأن هذه الفرقاطة البحرية تعد واحدة من أصل فرقاطتين من طراز فريم، تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا.

وعن قدرات الفرقاطة البحرية، أوضح البيان، أنها تملك قدرة على الإبحار لمسافة 6000 ميل بحري، وتتميز بمنظومات تسليح حديثة تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر.

وأضاف أن انضمام الفرقاطة الجديدة يأتي في إطار دعم القدرة على تأمين الحدود وخطوط الملاحة البحرية ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية.

وفي يونيو الماضي، أعلنت وسائل إعلام إيطالية، أن روما وافقت على بيع مدمرتين من نوع «فريم بيرجاميني» إلى مصر، بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي.

وجاء ذلك خلاف توقعات بتوقف توريد السلاح الإيطالي إلى مصر وتعليق الصفقات المتفق عليها مسبقًا، بعد تصاعد أزمة قتل الباحث الإيطالي جوليو رجيني في القاهرة، على الساحة مجددا.

وعادت القضية إلى الواجهة بعد معلومات جديدة تحصلت عليها النيابة الإيطالية، بينها شهود عيان أحدهم يعمل بالأمن الوطني، تكشف تفاصيل «مروعة» عن قتل الطالب، بإشراف جهات سيادية عليا.

وأنكرت النيابة المصرية أن تكون التحقيقات الإيطالية سليمة، معلنةً إغلاق الملف، وعدم قبول الاتهامات الموجهة إلى عدد من الضباط معلومي الهوية لدى كل من روما والقاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020