شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارثة الحسينية.. انقطاع الأكسجين عن العناية المركزة ووفاة 4 مصابين بكورونا

توفى 4 مصابين بكورونا في مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، نتيجة ما قال عنه شهود عيان أنه انقطاع للأكسجين بالعناية المركزة، مما أدى إلى ذعر بين الأهالي والطاقم الطبي بالمستشفى.

وأظهر مقطع فيديو وجود عدد من المرضى في غرفة العناية المركزة، في ظل حالة توتر وفزع تملأ المكان بينما يتنقل المصور بالكاميرا بين أسرة المرضى وهو يصرخ: «كل الناس ماتوا، كل ما هو في العناية مات».

كما ظهرت ممرضة في الفيديو انتشرت صورتها بشكل واسع على شبكات التواصل، وكانت تجلس في زاوية الغرفة، وعلامات الرعب والحزن والعجز بادية عليها، وهي ترى أمامها تدهور أوضاع المرضى، دون أن تكون قادرة على فعل شيء لهم.

أعيتها قلة الحيلة..
صورة لممرضة تجلس في زاوية بغرفة العناية المركزة في مستشفى الحسينية، بعد انقطاع الأكسجين عن مرضى كورونا، وعجزها عن مساعدتهم بينما تشاهدهم يفارقون الحياة

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Saturday, January 2, 2021

وقال مصور الفيديو المتداول إن سبب وفاة المرضى كان بسبب نقص الأكسجين، وهو ما خرجت وزارة الصحة لتنفيه سريعا، مؤكدا أن الوفيات كان سببها مضاعفات صحية.

وعلّق وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، هشام مسعود، على ما جرى بغرفة العناية المركزة في مستشفى الحسينية، مؤكدا أن 4 مرضى توفوا فعلاً وهم من المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح مسعود «أنه لا صحة لوجود نقص في الأوكسجين، خاصة أنه يوجد تنك الأكسجين بالمستشفى متصل بشبكة تغذي جميع الأقسام داخل المستشفى، وفي حالة النقص في الأسطوانات يتم تفعيل تلك الشبكة»، على حد قوله.

وأثار مقطع الفيديو من مستشفى الحسينية انتقادات وغضباً واسعين على مواقع التواصل، فيما تصدر هاشتاج #العناية_المركزة قائمة الأعلى تداولاً على موقع تويتر، وسط اتهامات لوزارة الصحة بالتقصير في توفير احتياجات المستشفيات أثناء جائحة كورونا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020