شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انقطاع 3 سنوات ونصف.. مصر للطيران تعلن انطلاق أولى رحلاتها المباشرة إلى الدوحة

أقلعت، صباح الإثنين، أولى الرحلات الجوية من القاهرة إلى مطار حمد الدولي في قطر، بعد تعليق للرحلات المباشرة بين البلدين دام لأكثر من 3 سنوات ونصف السنة.

وغادرت صباح الإثنين أولى رحلات شركة مصر للطيران متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، في ضوء قرار إعادة فتح المجال الجوي لتسيير رحلات من وإلى دولة قطر.

وأقلعت الطائرة وعلى متنها 38 راكبا، وستعود الطائرة ذاتها من الدوحة إلى القاهرة وعلى متنها 91 راكبا.

وأكدت المصادر أنه سيتم تسيير 4 رحلات طيران يوميا ذهاب وعودة.

وأظهر موقع «Flight Radar 24» المتتبع لحركة الطيران المدني العالمي، أن الرحلة الأولى المتجهة نحو الدوحة، تصل تمام التاسعة الأجواء السعودية.

في 12 يناير الجاري، أعلنت مصر رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية المفروض منذ أكثر من 3 سنوات، عقب إتمام المصالحة الخليجية.

جاءت هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية.

وتمخضت قمة العلا التي انعقدت في 5 يناير الجاري، عن توقيع اتفاق مصالحة أنهى حصارا فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة منذ يونيو 2017.

وعلى مدى سنوات الحصار، اضطرت الخطوط الجوية القطرية إلى توجيه معظم رحلاتها نحو الأجواء الإيرانية مقابل رسوم عبور بملايين الدولارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023