شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أربعة اجتماعات على هامش قمة “إسلام آباد” لبحث الأزمة السورية

أربعة اجتماعات على هامش قمة “إسلام آباد” لبحث الأزمة السورية
  كشف الدكتور عصام الحداد - مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي - أن أربعة اجتماعات خماسية عقدت...

 

كشف الدكتور عصام الحداد – مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي – أن أربعة اجتماعات خماسية عقدت في إسلام آباد اليوم الخميس لبحث مبادرة الرئيس محمد مرسي الرباعية لحل الأزمة السورية، وضم الاجتماع الأول وزراء خارجية مصر وتركيا وإيران وانضمت باكستان وإندونيسيا لحضور الاجتماع فقط ولم تنضما للمبادرة.

وقال الحداد – في تصريحات صحفية على هامش مشاركته قمة "دي -8" التي عقدت بإسلام آباد اليوم -: إنه تم التحاور والتشاور والاتفاق على خطوات أكثر فاعلية لتنفيذها في الأيام القادمة لإيقاف نزيف الدم السوري.

وأضاف: إنه تم عقد اجتماع آخر على المستوى الرئاسي في إطار المبادرة المصرية؛ حيث اجتمع المستشار محمود مكي نائب الرئيس مع كل من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، والرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، والرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يوديونو.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع عرض ما بحثه وزراء الخارجية، وأعقب ذلك اجتماع ثالث على مستوى وزراء خارجية مصر وإيران وتركيا وباكستان وإندونيسيا وتم الاتفاق على ضرورة حل الأزمة السورية سياسيا ووقف العنف على الفور للحيلولة دون المزيد من التدهور الحاد في الأوضاع الإنسانية بالبلاد.

وأشار الحداد إلى أنه تم عقد اجتماع رابع حول المبادرة على المستوى الرئاسي وعرض ما تم في الاجتماع الوزاري، مؤكدا وجود سعي حثيث من الدول المشاركة في المبادرة لحل الأزمة السورية في أسرع وقت.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020