شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في خرق للتهدئة.. مقتل فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال

في خرق للتهدئة.. مقتل فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال
 أفادت مصادر طبية بغزة اليوم باستشهاد شاب فلسطيني وإصابة سبعة آخرين بغزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع...
 أفادت مصادر طبية بغزة اليوم باستشهاد شاب فلسطيني وإصابة سبعة آخرين بغزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع القطاع.
 
وقالت المصادر إن المواطن " أنور قديح "21 عاما استشهد وأصيب الآخرين بجراح متوسطة عقب إطلاق قناصة الاحتلال المتمركزة في الأبراج على الحدود النار عليهم عند محاولة مجموعة كبيرة من الشباب الاقتراب من السياج الحدودي في منطقتي القرارة وعبسان الكبيرة بمحافظة خان يونس جنوب القطاع . 
 
ونوهت المصادر الطبية بأن سيارات الإسعاف ما تزال متواجدة في المنطقتين وجيش الاحتلال يواصل إطلاق النار، وكان قد أصيب أمس فلسطينيين بغزة برصاص الاحتلال على الحدود مع عزة. 
 
جدير بالذكر  محمد كامل عمرو- وزير الخارجية المصري- قد أعلن  عن تفاهم بين فصائل المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال الصهيوني على وقف متبادل لإطلاق النار يبدأ من الساعة التاسعة أول أمس (الأربعاء) وقد وقع على اتفاق التهدئة الطرفين بضمانات معينة.
 
وتضمنت التفاهمات قيام إسرائيل بوقف كل الأعمال العدائية برا وبحرا وجوا ضد قطاع غزة بما في ذلك الاجتياحات وعمليات استهداف الأشخاص وقيام الفصائل في فلسطين بوقف كل الأعمال العدائية من غزة تجاه إسرائيل بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات من علي خط الحدود وفتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان أو استهدافهم في المناطق الحدودية والتعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد 24 ساعة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ .
 
كما تضمنت شمول آلية التنفيذ: تحديد ساعة الصفر لدخول تفاهمات التهدئة إلي حيز التنفيذ التي بدأت الساعة التاسعة مساء أول أمس وحصول مصر علي ضمانات من كل الأطراف بالالتزام بما تم الاتفاق عليه والتزام كل طرف بعدم القيام 
 
بأي أفعال من شأنها خرق التفاهمات وفي حالة وجود أي ملاحظات يتم الرجوع إلي مصر راعية التفاهمات لمتابعة ذلك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023