شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تتهم إسرائيل بخرق التهدئة

حماس تتهم إسرائيل بخرق التهدئة
  اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسرائيل بانتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أنها ستحتج لدى الجانب...

 

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسرائيل بانتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أنها ستحتج لدى الجانب المصري.

وأشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية -وفقا لمصادر طبية فلسطينية- إلى مقتل شاب فلسطيني وإصابة تسعة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من السياج الحدودي.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي أطلق عدة طلقات تحذيرية اليوم (الجمعة) باتجاه قطاع غزة لتفريق حشود فلسطينية بالقرب من السياج الحدودي مع قطاع غزة.

يأتي ذلك على الرغم من تأكيد النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم أمس أن إسرائيل ستحترم وقف إطلاق النار في قطاع غزة ومحيطه.

وكانت مصادر طبية بغزة اليوم  قد أكدت باستشهاد شاب فلسطيني وإصابة سبعة آخرين بغزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع القطاع0

 وقالت المصادر: إن المواطن "أنور قديح"21 عاما استشهد وأصيب الآخرون بجراح متوسطة عقب إطلاق قناصة الاحتلال المتمركزة في الأبراج على الحدود النار عليهم عند محاولة مجموعة كبيرة من الشباب الاقتراب من السياج الحدودي في منطقتي القرارة وعبسان الكبيرة بمحافظة خان يونس جنوب القطاع.

جدير بالذكر أن محمد كامل عمرو- وزير الخارجية- قد أعلن  عن تفاهم بين فصائل المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال الصهيوني على وقف متبادل لإطلاق النار يبدأ من الساعة التاسعة أول أمس (الأربعاء) وقد وقع على اتفاق التهدئة الطرفين بضمانات معينة.

 وتضمنت التفاهمات قيام إسرائيل بوقف كل الأعمال العدائية برا وبحرا وجوا ضد قطاع غزة بما في ذلك الاجتياحات وعمليات استهداف الأشخاص وقيام الفصائل في فلسطين بوقف كل الأعمال العدائية من غزة تجاه إسرائيل بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات من علي خط الحدود وفتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان أو استهدافهم في المناطق الحدودية والتعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد 24 ساعة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

 كما تضمنت شمول آلية التنفيذ: تحديد ساعة الصفر لدخول تفاهمات التهدئة إلي حيز التنفيذ التي بدأت الساعة التاسعة مساء أول أمس وحصول مصر علي ضمانات من كل الأطراف بالالتزام بما تم الاتفاق عليه والتزام كل طرف بعدم القيام بأي أفعال من شأنها خرق التفاهمات وفي حالة وجود أي ملاحظات يتم الرجوع إلي مصر راعية التفاهمات لمتابعة ذلك.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020