شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة سعودية تقضي بـ 25 سنة سجن المهندس علي أبو القاسم

حكم القضاء السعودي بحبس المهندس المصري علي أبو القاسم 25 عامًا، حيث كانت محكمة تبوك الجزئية، في المملكة العربية السعودية، استكملت اليوم الخميس، محاكمة المهندس على أبوالقاسم، المحكوم عليه بالإعدام في قضية الاتجار بالمخدرات.
وطالب المتهم القاضي بإعدامه مؤكدا ان الموت أفضل من مكوث تلك الفترة في السجن حسب ما صرحت زوجته.

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تابعت عن كثب قضية المهندس المصري “علي أبوالقاسم” بالمملكة العربية السعودية، والتي أصدرت فيها محكمة تبوك الجزائية حكما اليوم الخميس بتخفيف عقوبة الإعدام، التي صدرت مسبقا على أبوالقاسم؛ بعد إدانته في قضية إتجار بالمخدرات بالمملكة العربية السعودية، وتم تخفيف الحكم اليوم إلى السجن 25 عاما.

وأكدت مكرم، في بيان، على أن الحكم يقبل الطعن على مرحلتين: مرحلة محكمة الاستئناف، ثم أمام محكمة التمييز وفقا لنظام الطعن المتبع أمام القضاء السعودي.

وكشفت وزارة الهجرة أنه وبالتعاون مع وزارة الخارجية، تم التواصل مع وزارة العدل المصرية ومكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام، حيث تم إرسال طلب إلى السلطات السعودية لإعادة التحقيقات، بناءً على الموقف القضائي المصري من القضية، خاصة مع وجود اتفاقيات تعاون قضائي عربية تسمح بتبادل المعلومات في القضايا.​



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020