شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تويتر أبوالفتوح يوضح قبوله ورفضه لمواد الإعلان الدستوري

تويتر أبوالفتوح يوضح قبوله ورفضه لمواد  الإعلان الدستوري
  أوضح الدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح" قبوله لبعض المواد التي تم إقرارها في الإعلان الدستوري الذي أصدره...

 


أوضح الدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح" قبوله لبعض المواد التي تم إقرارها في الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي اليوم  حيث أكد تأييده للمادة التي أبعدت النائب العام السابق المستشار "عبد المجيد محمود" وقانون محاكمة الثوار ورفض العديد من المواد التي جاءت في هذا الإعلان .

وكان ذلك عبر عدة تدوينات على حسابه الشخصي بـ"تويتر"، حيث قال أؤيد  قرار د. مرسي فيما يخص إبعاد النائب العام ومحاكمة وإعادة محاكمة كل من لوثت يداه بدماء أو أموال المصريين.

 أما فيما يخص تمديد عمل الجمعية التأسيسية فيجب أن يكون مرهونا بالتواصل والتوافق مع كافة القوى السياسية، وخصوصاً المنسحبون من الجمعية.

وأضاف أبو الفتوح: في ذات الوقت أرفض تحصين القرارات والقوانين الصادرة عن رئيس الجمهورية ولو لفترة مؤقتة حيث يعد ذلك مصادرة على حق الطعن أمام القضاء.

كما سجل رفضه لإطلاق حق الرئيس في إعلان حالة الطوارئ دون تقيد بنتائج استفتاء مارس2011حيث يعد ذلك خروجًا على الإرادة الشعبية التي تمثلت في الاستفتاء.

كما أكد رفضه لقصر إعادة المحاكمات على السياسيين والتنفيذيين المتهمين في قتل المتظاهرين في ظل النظام السابق فقط كما نص الإعلان الصادر بالأمس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023