شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيفا يصنف ملعب جامعة الدمام ضمن أفضل الملاعب الرياضية بالعالم

الفيفا يصنف ملعب جامعة الدمام ضمن أفضل الملاعب الرياضية بالعالم
  صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الملعب الرياضي الجديد لجامعة الدمام (شرق السعودية) ضمن أفضل الملاعب...

 

صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الملعب الرياضي الجديد لجامعة الدمام (شرق السعودية) ضمن أفضل الملاعب الرياضية على مستوى العالم من فئة النجمتين، وهو الملعب الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يحمل مواصفات عالية الجودة . 
 
وقال عميد شئون الطلاب بالجامعة الدكتور أحمد السني – في تصريح له اليوم – إنه تلقى خطابا من الفيفا بهذا التصنيف ، إضافة إلى شهادة اعتراف دولية بالملعب ، مبينا أن التصنيف جاء بعد عدة اختبارات أجريت على أرضية الملعب وعلى المساحة من قبل لجنة دولية مختصة .
 
من جانبه، قال مدير إدارة الصيانة والخدمات بالجامعة المهندس عبد العزيز المنصور إن أرضية الملعب حاصلة على براءة اختراع دولية ، حيث أنها لا تتأثر بأي من العوامل الجوية أو الركض داخل الملعب ، وهي من نوع ميجا ثلاثي الاتجاهات وبارتداد 30ر6 متر لارتداد الكرة الذي يعتبر أفضل ارتداد على مستوى الملاعب.
 
وأوضح المهندس المنصور أن إجمالي المساحة التي يقع عليها المشروع تبلغ 6850 مترا من ملاعب عشبية بكامل طبقاتها ، فيما تبلغ مساحة مضمار الجري 520 مترا ، مشيرا إلى أن إجمالي تكلفة المشروع بلغت 578ر157ر1 ريالا . 
 
وأشار إلى أن الجامعة تقوم بإعادة تأهيل استكمال المنشآت الرياضية والمرافق الخدمية للطلاب ومنها صالة الفهد الرياضية المغلقة الجاري إعادة تأهيلها أيضا ، حيث جرى العمل على تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الإستاد الرياضي بمقر جامعة الدمام ، وذلك في إطار المشروعات الحيوية المختلفة الجاري تنفيذها بالجامعة .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023