شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادى الكويت ضمن المرشحين للقب أفضل ناد في ” القارة الصفراء ” لعام 2012

نادى الكويت ضمن المرشحين للقب أفضل ناد في ” القارة الصفراء ” لعام 2012
  رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للقب أفضل ناد في " القارة الصفرء " للعام 2012 ، أندية " الكويت " بطل كأس الاتحاد...

 

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للقب أفضل ناد في " القارة الصفرء " للعام 2012 ، أندية " الكويت " بطل كأس الاتحاد الآسيوي ، ونادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا للمرة الأولى ، الأهلي السعودي الذي حل في المركز الثاني في البطولة إثر خسارته المباراة النهائية 1/3 .
 
وسوف تعلن النتيجة النهائية لنادي " آسيا 2012 " يوم 29 نوفمبر الجاري خلال الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، والذي من المنتظر ان يشهد من ضمن جوائزه تتويج لاعب الكويت المحترف البرازيلي روجيريو بجائزة أفضل لاعب أجنبي في آسيا ، والذي يتنافس معه عليها مواطناه برونو كوريا ( سيباهان الإيراني) وريكاردو اوليفيرا (الجزيرة الإماراتي) ، حيث تشير المؤشرات الى رجاحة كفة التوقعات لصالح لاعب " الكويت " افضل لاعب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي .
 
وتتجه النية في الاتحاد الآسيوي إلى منح نادي الكويت بطاقة المشاركة في الادوار التمهيدية لبطولة أبطال الدوري في القارة تكريما لانجازه ، مع الأندية التي طلبت إتحادات الكرة في بلادها وهي الاردن والعراق والهند وسنغافورة الحصول على مقاعد في البطولة ، رغم أن الاتحاد الكويتي للعبة لم يطلب مشاركة أي من أنديته البطولة مستوى الأندية .
 
ولن يكون بمقدور نادي الكويت المشاركة في الدور الاول لدوري الأبطال (المجموعات) ، بل في التصفيات المؤهلة للبطولة ، حيث سيتم توجيه بطاقة دعوة اليه في غضون الأيام المقبلة ، باعتباره بطلا لكأس الإتحاد الآسيوي 2012 ، إضافة إلى وصيفه أربيل العراقي ، وفي حال اجتيازه التصفيات التي قد يخوضها على مرحلتين، فإنه سيدخل دور المجموعات مباشرة. 
 
ولم يتلق نادي الكويت حتى الآن دفتر شروط الاتحاد الآسيوي في ظل اقتراب موعد سحب قرعتي دوري الابطال وكأس الاتحاد اوائل شهر ديسمبر المقبل . 
 
ويدرس الاتحاد الآسيوي بجدية استثناء نادي الكويت من دفتر شروطه ، كما فعل في نسخات سابقة من دوري الأبطال بالنسبة إلى أندية من الهند وسنغافورة ، إضافة إلى تكريمه باعتباره بطلا لكأس الاتحاد .
 
وفي حال نفذ الاتحاد الآسيوي اعتزامه ، فإن الكويت سيصبح أول ناد كويتي يشارك في دوري الأبطال في احدى نسخه الاحترافية .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023