شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرض ضريبة على عدد من الخدمات لصالح ضحايا الأجهزة الأمنية

السيسي

وافق عبد الفتاح السيسي، السبت، على فرض ضريبة جديدة قيمتها 5 جنيهات على عدد من الخدمات، لصالح ضحايا ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

ونص القرار الجمهوري الذي نشرته الجريدة الرسمية على فرض الضريبة على الخدمات أو المستندات التي تقدمها أو تصدرها الجهات العامة وشركات الدولة أو تلك التي تساهم فيها بنسبة تزيد على 50%.

وأشار القرار إلى أنه سيتم توجيه حصيلة الضريبة لصالح صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

وأكد القرار أنه سيتم تطبيق الضريبة الجديدة على تذاكر حضور المباريات الرياضية، والحفلات والمهرجانات الغنائية إذا كانت قيمة التذكرة 50 جنيها فأكثر.

كما سيتم فرض الضريبى أيضا على طلبات الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية والشرطية.

وتطال الضريبة كراسات الشروط الخاصة بالمناقصات والمزايدات وفق أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

كما تشمل، عقود المقاولات والتوريدات وفق أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

كذلك ستفرض الضريبة الجديدة على طلبات حجز قطعة أرض أو وحدة سكنية أو إدارية من الأراضي أو الوحدات التي تتيحها الدولة بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن بين الخدمات التي ستشملها الضريبة، طلبات الاشتراك في النوادي وتجديد العضوية السنوية فيها، وكذلك تذاكر الرحلات الجوية.

وسيقوم كل طالب في مراحل التعليم ما قبل الجامعي بأداء مساهمة تضامنية مقدارها 5 جنيهات سنويا، بينما تتضاعف هذه المساهمة للطلاب في التعليم الجامعي وما بعده، حيث سيدفع كل منهم 10 جنيهات سنويا.

وبحسب التعديلات، تخصم شهريًا نسبة تعادل خمسة من عشرة آلاف من راتب العاملين بالجهات العامة، وهيئات القطاع العام وشركاته، وشركات قطاع الأعمال العام، وما يتبع هذه الجهات والهيئات والشركات لصالح الصندوق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020