شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متحدث الرئاسة: نسعى لنقل التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي إلى السودان

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، إن مصر تسعى لنقل خبرتها وتجربتها «الملهمة والناجحة» في الإصلاح الاقتصادي إلى دولة السودان الشقيقة، والذي بدأ بالفعل بتحرير سعر العملة.

وأضاف راضي أن مباحثات عبدالفتاح السيسي بالسودان تناولت دعم الجهود السودانية لإسقاط وإعادة جدولة الديون الخارجية عليها، والاستفادة التجربة المصرية في الإصـلاح الاقتصادي وتدريـب الكوادر السودانية والمساعدة على مواجهة التحديات في هذا الصدد.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن ذلك الدور يأتي ضمن الجهود المصرية الساعية نحو المساهمة في تثبيت الاستقرار في السودان خلال المرحلة التاريخية التي يمر بها.

والسبت، وصل السيسي إلى الخرطوم، في زيارة تستمر يوما واحدا، هي الأولى من نوعها منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير، في أبريل 2019.

وأكد الجانبين خلال الزيارة على أهمية العوة إلى مفاوضات جادة وفعالة للتوصل في أقرب فرصة إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونا بشأن ملء وتشغيل سد النهضة».

تطرقت المباحثات بين السيسي ورئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان إلى «التحركات السودانية الأخيرة لبسط سيادة الدولة على حدودها الشرقية المتاخمة لإثيوبيا في إطار احترامها للاتفاقيات الدولية وسعيها الدائم لتأكيد سيادة الدولة بشكل سلمي ودون اللجوء للعنف».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020