شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق الجولة الثانية من حوار الفصائل الفلسطينية بالقاهرة

انطلقت في القاهرة، الثلاثاء، الجولة الثانية من جلسات الحوار الفلسطيني، وعلى جدول أعمالها انتخابات المجلس التشريعي، وتشكيل المجلس الوطني.

وقال منير الجاغوب، مسؤول دائرة الإعلام بحركة «فتح»، في الضفة الغربية،، إن «الجولة الثانية من الحوار الفلسطيني بدأت اليوم الثلاثاء».

وأوضح أن الفصائل في القاهرة بدأت بمناقشة «رزمة كاملة من الملفات المرتبطة بالعملية الانتخابية، أبرزها ملف الرقابة على عملية إجراء الانتخابات».

بدورها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا» إن جلسات الحوار تتم بمشاركة مختلف الفصائل، وبرعاية جمهورية مصر العربية وتهدف إلى «الإسهام في تذليل العقبات أمام الوصول إلى التوافقات إزاء العديد من القضايا المتعلقة بتسهيل إجراء الانتخابات».

وأضافت أن جولة الحوارات تستمر ليومين تتضمن عدة قضايا أهمها «وضع الفصائل في صورة تطورات المشهد الانتخابي، والإجراءات القانونية والفنية للعملية الانتخابية، التي تعبر عن إرادة شعبنا، وتعتبر مدخلا لتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة».

واكتمل، الاثنين، وصول الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة تمهيدا لحوارات حول ملفي الانتخابات التشريعية وتشكيل المجلس الوطني يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفي حديث لإذاعة صوت فلسطين «رسمية»، الثلاثاء، قال جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، إن أن الهدف من الحوارات «هو تذليل كل ما من شأنه أن يعطل أو يحدث خللا في المسار الديمقراطي الذي سلكناه لإنهاء الانقسام وبناء شراكة وتجديد شرعية النظام السياسي من خلال صندوق الاقتراع».

وستجرى الانتخابات التشريعية لاختيار 132 نائبا يوم 22 مايو، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، في حين ستجرى انتخابات الرئاسة الفلسطينية يوم 31 يوليو، والمجلس الوطني «لفلسطينيي الخارج» في 31 أغسطس.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية يبدأ يوم 20 مارس، ولمدة 12 يوماً، وينتهي مساء يوم 31 من الشهر ذاته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020