شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركتان إماراتيان تستثمران 150 مليون دولار في تطبيق «تيليجرام»

أعلن صندوقان إماراتيان، استثمار 150 مليون دولار في منصة التراسل الفوري «تيليجرام».

وذكرت الوكالة أن شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، وصندوق أبو ظبي «كاتاليست بارتنرز»، استثمر كل منهما 75 مليون دولار في شركة تيليجرام، حسب ما أوردته، الثلاثاء، وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام».

وسيكون الاستثمار في صورة سندات قابلة للتحويل إلى أسهم لأجل 5 سنوات، قبل الاكتتاب العام؛ بهدف دعم وتعزيز المنظومة المتكاملة من شركات الابتكار والتكنولوجيا في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونقلت الوكالة عن فارس المزروعي، رئيس برنامج استثماري بشركة مبادلة الإماراتية، قوله إن «الاستثمار في تيليجرام يرسي أساسا متينا لشراكة استراتيجية ستدعم جهودنا لتعزيز منظومة التكنولوجيا في أبوظبي».

بينما أشار جيمس مونس، رئيس الشؤون المالية بصندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز، أن «عدد مستخدمي التطبيق ارتفع خلال 4 سنوات إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريا».

وقال إن النمو، «يعكس الإصرار على بناء منصة تحافظ على الخصوصية والأمان، وتمهد لعصر جديد في عالم التراسل الفوري».

وأبدى بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «تيليجرام»، تطلعه إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات، لمواصلة مسار النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

و«تيليجرام»، منصة تواصل اجتماعي عالمية تم إطلاقها في 2013، كتطبيق قائم على حماية خصوصية المستخدمين وأمنهم الرقمي، وبات خلال العامين الماضيين أحد أبرز التطبيقات التي يتم استخدامها في العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020