شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تدشن لجنة لمخاطبة الرأي العالمي في ملف سد النهضة

انتهت جلسة مغلقة بين المجلس الأعلى للإعلام، وفريق التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي، إلى تدشين لجنة لمخاطبة الرأي العام الداخلي والخارجي بشأن السد.

جاء ذلك في بيان للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، اليوم الثلاثاء،.

وقال البيان إن المجلس عقد «جلسة مغلقة بحضور كبار الصحفيين والإعلاميين والفريق التفاوضي ووزير الري محمد عبد العاطي، حول تطورات قضية مياه النيل وسد النهضة».

ووفق البيان، قال الوزير عبد العاطي، إنه «​من المؤسف أن تتم المماطلة في عملية التفاوض ومحاولات إهدار الوقت».

وأضاف البيان أنه «جرى الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل لجنة دائمة للاتصال والمتابعة الإعلامية لملف المياه وسد النهضة من الوزارة والمجلس».

ويتضمن دور اللجنة «التوعية بقضية المياه وترشيد الاستهلاك وعرض عدالة الموقف المصري في قضية سد النهضة ومخاطبة الرأي العام داخلياً وخارجياً».

وجدد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الثلاثاء، في كلمة أمام البرلمان، إصرار بلاده على الاستمرار في ملء السد بما لا يضر بمصالح مصر والسودان.

وتصر إثيوبيا على ملء السد بالمياه في يوليو المقبل، حتى لو لم تتوصل إلى اتفاق مع القاهرة والخرطوم، فيما تتمسك الأخيرتان بالتوصل أولا إلى اتفاق ثلاثي، حفاظا على حصتهما السنوية من مياه نهر النيل ومنشآتهما المائية.

وقبل أيام، رفضت إثيوبيا مقترحا سودانيا، أيدته مصر، بتشكيل وساطة رباعية دولية، تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي، لحلحلة المفاوضات المتعثرة على مدار 10 سنوات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020