شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء الليبي يؤكد أهمية المشاركة المصرية في إعادة الأعمار

رئيس الوزراء الليبي يؤكد أهمية المشاركة المصرية في إعادة الأعمار
  أكد رئيس الوزراء الليبي المنتخب الدكتور علي زيدانأهمية المشاركة المصرية في إعادة إعمار ليبيا، وكذلك ثمن رئيس...

 

أكد رئيس الوزراء الليبي المنتخب الدكتور علي زيدانأهمية المشاركة المصرية في إعادة إعمار ليبيا، وكذلك ثمن رئيس الوزراء الليبي دورالعمالة المصرية في ليبيا وأهمية تسهيل حركة تنقل المواطنين بين البلدين.

وقال السفير المصري لدى طرابلس هشام عبد الوهاب إن اللقاء تناول سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وعلى رأسها المشاركة المصرية في مرحلة إعادة الإعماروتسهيل حركة التنقل والإقامة لمواطني البلدين، حيث أثنى زيدان على دور العمالةالمصرية في توفير خبرات متعددة يحتاجها سوق العمل بليبيا والتي تتميز بوحدة اللغة والثقافة والتقاليد مع المجتمع الليبي.

وأضاف أن الدكتور زيدان أوضح أن الشركات المصرية مرحب بها للمشاركة في مرحلةإعادة إعمار ليبيا بحكم ما يميزها من دراية وخبرة بالسوق الليبي وذلك وفق القواعدالجاري وضعها لتنظيم عمل الشركات الأجنبية والوطنية في ليبيا.

وأوضح عبد الوهاب أن اللقاء تطرق إلى الترتيبات الخاصة ببرنامج الزيارات المتبادلة بين البلدين على مختلف المستويات حيث ينتظر أن تشهد الفترة القادمةعددا من الزيارات رفيعة المستوى على الجانبين إيذانا بتنشيط التعاون في عدد منالمجالات ذات الاهتمام المشترك.

و أشار السفير المصري إلى أنه ناقش مع رئيس الوزراء الليبي موضوع الموجودين بمصر من الليبيين المطلوبين على خلفية أحكام قضائية بحقهم، وأنه عرض التطوراتالأخيرة بشأن هذا الملف والذي يتم التقدم فيه بشكل مطرد من خلال التنسيق القائمبين مكتبي النائب العام بالبلدين في كل من مصر وليبيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020