شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر وليبيا تتفقان على إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس وعودة رحلات الطيران بينهما

أعلن رئيس وزراء، مصطفى مدبولي، عودة الرحلات الجوية المباشرة مع ليبيا وتعزيز الشراكة في عدد من مجالات التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، في طرابلس بين رئيس الوزراء المصري ونظيره الليبي، عبد الحميد الدبيبة، على هامش أول زيارة يجريها مسؤول مصري بهذا المنصب إلى العاصمة الليبية منذ 2010.

وقال مدبولي: «وجهت وزارة الطيران، بالسماح فورا باستقبال أي رحلة من مدينة ليبية بمطار القاهرة مع وضع الضوابط لهذا الأمر»، في إعلان رسمي لعودة كامل الرحلات المباشرة بين البلدين.

وأكد أن مصر حريصة على تعزيز الشراكة مع ليبيا في كافة مجالات التعاون بين البلدين.

من جانبه، قال الدبيبة: «نسعى للخروج من هذا الاجتماع مع رئيس الوزراء المصري بخطوات فعلية بتوقيع عدد من الاتفاقيات منها في مجال الكهرباء والتعاون الفني واتفاقية موحدة للصحة والبنية التحتية والنقل والاستثمار ما من شأنه أن يكون انطلاقة إيجابية في بدء مرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين».

وأضاف: «لإنجاح الاتفاقيات نحتاج خطوات ضرورية لتعزيز التواجد القنصلي والتعاون الدبلوماسي من خلال إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس، وعودة الرحلات المباشرة بين المطارات الليبية والمصرية لتسهيل التنقل بين البلدين».

ووصل مدبولي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الليبية طرابلس برفقة 11 وزيرا في زيارة رسمية، وكان في استقباله رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، وعددا من وزراء حكومته.

وهذه أول زيارة يجريها مسؤول مصري بمنصب رئيس وزراء إلى ليبيا منذ 2010، وفق مراسل الأناضول.

وفي 5 فبراير الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي الليبي، برعاية الأمم المتحدة، سلطة تنفيذية موحدة، تضم حكومة برئاسة الدبيبة ومجلسا رئاسيا برئاسة المنفي، لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية مقررة في 24 ديسمبر المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020