شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جماعة الإخوان المسلمين تبدأ انتخابات شاملة بالخارج

إبراهيم منير
تستعد جماعة الإخوان المسلمين لإجراء انتخابات شاملة بالخارج، على ألا يترشح أي من المسؤولين الحاليين لأي من المناصب الجديدة المزمع انتخاب أفرادها.
 
وقالت مصادر من داخل الجماعة لموقع «عربي 21» إن القائم بأعمال المرشد العام «إبراهيم منير» يتجه إلى إجراء تلك الانتخابات في الفترة القادمة.
 
كما يعتزم «منير» العمل على استكمال عضوية مجلس الشورى العام للجماعة من أجل إكمال النصاب القانوني له (أكثر من نصف عدد أعضائه)، وإعادة تفعيل دور الشورى في الجماعة.
 
وأكدت المصادر أن نائب المرشد يتمنى أن تكون أعمار أغلب أعضاء مجلس الشورى الجديد تحت سن الـ45 عامًا، لتكون هناك قيادات جديدة تحفظ للجماعة حيويتها.
 
وأضافت: «منير ينوي إعادة تشكيل اللجان المركزية في الجماعة بما يناسب الوضع الحالي، واختيار الكفاءات في كل الملفات المختلفة».
 
ووصلت هذه الرؤى التي يتبناها «إبراهيم منير»، في بيان، إلى الأعضاء الذين لا زالوا فاعلين بمجلس الشورى العام للجماعة، والذين يبلغ عددهم 23 عضوًا.
 
ولاقت هذه الرؤى رفضًا من قبل عدد من أعضاء الشورى الفاعلين حاليًا، حيث عُقد اجتماع شارك به 16 من الأعضاء، رفض 9 منهم تلك الرؤى إجمالًا، بينما وافق اثنان على بعضها، في حين وافق 4 من الأعضاء على القرارات بإجمالها.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020