شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشاف كورونا الهندية في الصين

أعلنت السلطات الصينية، الخميس، رصد 20 إصابة بالسلالة الهندية شديدة الخطورة من فيروس كورونا، في البلاد.

وأكد وو تسونيو، كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية، خلال مؤتمر صحفي، وجود إصابات بسلالة فيروس كورونا الهندية في بعض المدن الصينية، حسبما ذكرت شبكة تلفزيون (CGTN).

ووفقا لصحيفة “جلوبال تايمز” الصينية، تم “الإبلاغ عن 11 إصابة في مدينة “تشوشان” التابعة لمقاطعة “تشجيانغ” الشرقية، حيث كان المصابون ضمن طاقم سفينة شحن عائدة من الهند”.

وفي الأثناء، قالت لجنة الصحة الوطنية، في بيان، الخميس، إنها كشفت عن 20 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعها حالات مستوردة، بما في ذلك الحالات الـ11 التي تم الإبلاغ عنها في مقاطعة تشجيانغ.

وتشهد الهند موجة تسونامي من إصابات فيروس كورونا، حيث تسجل البلد الآسيوي أكثر من 300 ألف إصابة يوميا منذ منتصف أبريل/ نيسان الجاري.

وتسبب الارتفاع الحاد في أعداد الإصابات في إجهاد النظام الصحي في البلاد، ونقص حاد في الأسرة، وإمدادات الأكسجين، وأدوية العلاج.

والخميس، سجلت الهند رقما قياسيا عالميا جديدا بإصابات فيروس كورونا اليومية، حيث بلغ عدد المصابين أكثر من 379 ألف و257 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة إن إجمالي الحالات بلغ 18.3 مليون حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 204 آلاف و832، بينهم 3 آلاف و645 وفاة جديدة.

والإثنين، وصف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الوضع في الهند بأنه “أكثر من مؤلم”، بعدما بلغ تفشي الوباء فيها مستويات خطرة غير مسبوقة، وسجلت أعلى الأرقام على مستوى العالم.

كما أعلنت المنظمة عن تكليف ألفين و600 موظف للمساعدة في دعم جهود مكافحة الجائحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020