شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتقال الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين من قصر العيني للسفارة الأمريكية

انتقال الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين من قصر العيني للسفارة الأمريكية
  شهد شارع قصر العيني هدوءا ملحوظا بعد توقف الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وانتقالها إلى ميدان سيمون...

 

شهد شارع قصر العيني هدوءا ملحوظا بعد توقف الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وانتقالها إلى ميدان سيمون بوليفار بالقرب من السفارة الأمريكية، وذلك في أعقاب نصب جدار خراساني ببداية شارع قصر العيني لحماية المنشآت الهامة والفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وتواصلت الاشتباكات بين المتظاهرين، وقوات الأمن بجوار مسجد عمر مكرم بمحيط السفارة الأمريكية، حيث واصل المتظاهرون رشق قوات الأمن بالحجارة، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق طلقات صوتية في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع لإبعادهم باتجاه ميدان التحرير.

ولوحظ تواجد نسبة كبيرة من طلبة المدارس الصغار بين صفوف المتظاهرين بعضهم يرتدي الزى المدرسي، سواء من الذكور أو الإناث.

وعلى الصعيد الميداني، قام المتظاهرون بإنشاء مستشفى ميداني جديد داخل الحديقة التي تتوسط الميدان لإسعاف المصابين جراء الاشتباكات مع قوات الأمن، لتعمل إلى جانب المستشفى الميداني المقام بالفعل ببداية شارع طلعت حرب.

وكان شارع قصر العيني قد شهد صباح اليوم (الأحد) تجددا للاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن لليوم السابع على التوالي؛ حيث واصل المتظاهرون، الذين احتشدوا أمام مبنى الجامعة الأمريكية رشق قوات الأمن بالحجارة، فيما قامت قوات الأمن التي احتشدت أمام مبنى المجمع العلمي بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لإبعاد المتظاهرين نحو ميدان التحرير وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023