شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامى الشعب يطالب بضم سليمان في “الكسب غير المشروع” المتهم فيها الشريف

محامى الشعب يطالب بضم سليمان في “الكسب غير المشروع” المتهم فيها الشريف
  قررت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد خلف الله، تأجيل أولى جلسات محاكمة صفوت الشريف،...

 

قررت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد خلف الله، تأجيل أولى جلسات محاكمة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، ونجليه الهاربين اشرف وإيهاب؛ لاتهامهم بالحصول على كسب غير المشروع قدره 304 مليون و674 الف جنيه بسبب استغلالهم لسلطات وظيفته، لجلسة 26 و29 يناير.

 وقالت المحكمة في حيثياتها أنها أجلت الحكم لتقديم طلبات الدفاع ولحضور وزير الاسكان والمرافق الحالي ومحافظ الاسماعيلية ومدير مشروعات القوات المسلحة ومعهم بيان بما خصص من ارض فضاء او عقار للمتهمين الثلاثة وزوجة الاول ونجلتة ايمان وزوجها محمد عز الدين وزوجة المتهم الثاني ونجليهما احمد واية وزوجة الثالث ونجليهما عمر ومحمد كلا فيما يخصة مع استمرار حبس المتهم الاول .

    واستمعت المحكمة الى المحامى جميل سعيد -دفاع صفوت الشريف- والذي قدم طلب إلى رئيس المحكمة يتظلم فيه من حبس المتهم، ويلتمس إخلاء سبيل المتهم عملا بنص المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، وذلك لأن بداية حبسه احتياطيا فى ذات القضية منذ 1142011 وبالتالى فيعد المتهم قد قاربت فترة حبسه احتياطيا 20 شهرا , وقدم تقرير طبى خاص بحالة المتهم الصحية والتى تفيد بانه يعانى من العديد من الامراض وحالته الصحية سيئة للغاية.

والتمس دفاع الشريف من المحكمة التصريح له بالاطلاع على المستندات التى قدمت فى الدعوى والتى احال قاضى التحقيق بينه وبينها حيث رفض قاضى التحقيق اطلاعه على تقارير الخبراء او مواجهة المتهم بها.

واستمعت المحكمة إلى المحامى عثمان الحفناوى الملقب بـ"محامى الشعب" المدعى بالحق المدني والذى طالب من المحكمة التصدى للدعوى وفقا لنص المادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية وإدخال كل من عبد المنعم عمارة، محافظ الإسماعيلية، ومحمد ابراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، كمتهمين فى القضية لاشتراكهم مع المتهم الاول فى الجرائم الموجهه اليه

وطالب بادخال السيدة اقبال محمد عطية زوجة المتهم ونجلته ايمان ليكون الحكم الصادر من المحكمة فى مواجهتهما حيث ان المتهم قام بشراء الممتلكات وايداع الاموال باسم زوجته ونجلته و بتعويض مدنى مؤقت قدره 100 الف جنيه وانضم الى طلبات بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين.

واستمعت المحكمة ايضا الى المهندس حماده شعبان مدير ادارة بوزارة الاسكان  والذى ادعى مدنيا نظرا لوقوع اضرار على جهة عمله من جراء حصول المتهم على اكثر من قطعة ارض من وزارة الاسكان بالمخالفة للقانون.

والتمس محامى الشعب من المحكمة التصريح باستخراج صورة رسمية من القرار الوزارى الذى يمنع ويحظر تخصيص اكثر من قطعة ارض للاسرة الواحدة فى المدينة الواحدة , وكذا التصريح باستخراج جميع الاجراءات من حى مصر القديمة التى تشمل قرارات الايقاف والازالة ومحاضر استئناف الاعمال , وبيان بما تم تخصيصه للمتهم صفوت الشريف وزوجته واولاده والتى لم ترد بامر الاحالة , وصمم على سماع اقوال شهود الاثبات .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020