شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: إسرائيل تمنع دخول المساعدات لغزة

أعلن فيليب لازاريني، مفوض عام وكالة غوث الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “أونروا”، أن الاحتلال يمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة نشرها فيليب لازاريني، الأربعاء، عبر صفحة “أونروا” على “فيسبوك”.

وأضاف: “لا يوجد ما يبرر رفض وصول المساعدات الحيوية إلى الأشخاص الأشد تضررا في غزة”.

وأوضح أن فريق الوكالة في غزة وفي الرئاسة العامة “على اتصال يومي مع إسرائيل من أجل السماح بإدخال المساعدات الإنسانية فورا إلى غزة”.

وأشار لازاريني إلى أنه ينتظر “الموافقة العاجلة للعبور إلى غزة وتقديم الدعم المباشر والتضامن لموظفي الوكالة واللاجئين الفلسطينيين”.

وشدد مفوض عام “أونروا” على أن أولوية الوكالة في غزة هي “دعم حماية المدنيين من خلال مساعدة العائلات التي لجأت إلى مدارس الأونروا”.

ولفت أن الوكالة ستطلق هذا الأسبوع نداءً عاجلا لتغطية احتياجاتها الإنسانية الإضافية في غزة والضفة الغربية، وكذلك الاحتياجات الناتجة عن الوضع الطارئ، داعيا إلى “وقف فوري للقتال” في القطاع.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توترا في 10 مايو الجاري بشن إسرائيل عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة أسفر حتى فجر الأربعاء عن استشهاد 219 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيّدة، بجانب أكثر من 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

فيما استشهد 27 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020