شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم قصف مكتبها.. أسوشيتد برس تعاقب صحفية لانتقادها الاحتلال

أوقفت وكالة أسوشيتد برس الأميركية الصجفية إميلي ويلدر عن العمل، بسبب انتقادها طريقة تعاطي وسائل الإعلام مع ممارسات الاحتلال  بحق الفلسطينيين في حي الشيح جراح بمدينة القدس.

وأرسلت إدارة وكالة الأنباء، لموظفيها بريدا إلكترونيا، بقطع علاقتها مع الصحفية ويلدر، حيث انتشر فحواه لاحقا في وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي حديثها لاحقا لصحيفة واشنطن بوست، أعربت الصجفية الأميركية اليهودية ويلدر عن استغرابها بعدم معرفة المبادئ الإعلامية التي اخترقتها، وتذرعت بها وكالة الأنباء في قرار الفصل.

وأكدت عدم إنكارها أنها يهودية، وأنها ناشطة، وتبين أنها كانت تنتمي أيام دراستها الجامعية في ستانفورد، للتجمعات من قبيل “نادي طلاب من أجل العدل في إسرائيل” ونادي “صوت اليهود من أجل السلام”.

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 1900 جريح.

وبدأ عند الساعة الثانية من فجر الجمعة بالتوقيت المحلي  سريان اتفاق وقف إطلاق النار، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بوساطة مصرية.

ومنذ 13 أبريل، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020