شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفي صهيوني يتمنى على الهواء قتل عرب أكثر بالصواريخ

أعرب مراسل بقناة 12 العبرية عن أسفه، لأن صاروخا أطلق تجاه بلدة عربية في الجليل لم يسفر عن عدد كبير من القتلى.

جاء ذلك في تصريحات لـ “كوبي فينكلر”، كبير المراسلين العسكريين والمعلق العسكري في القناة 20” الخاصة التي تستهدف الجمهور الصهيوني في الاحتلال بحسب ما أفادت به القناة (12)، صباح الخميس.

وقال “فينكلر” (68 عاما) خلال تعليقه على سقوط صاروخ أطلق من لبنان، الأربعاء، في ملعب لكرة القدم ببلدة شفاعمرو العربية “نأسف بشدة لأنه لم يسفر عن مقتل الكثيرين هناك”.

وحس وكالة الأناضول، اعتذر الصحفي الإسرائيلي عن تصريحاته، مبررا إياها بقوله “بعد 10 أيام من البث، رأيت عربا يصفقون لإطلاق الصواريخ من لبنان ثم تحدثت بشكل غير صحيح، بدلا من القول إن ذلك (إطلاق الصاروخ) كان يمكن للأسف أن يسفر عن الكثير من القتلى هناك”.

لكن القناة “12” قالت إن “فينكلر” قال أيضا خلال تقريره بشكل لا لبس فيه “اليوم رأينا 4 صواريخ كاتيوشا أخرى سقط إثنان منهما في البحر وواحد في ملعب كرة قدم في مدينة عربية (..) من المؤسف أنه لم يكن هناك الكثير من المشجعين، كان من الممكن أن ينتهي الأمر بشكل مختلف”.

من جانبه، أدان النائب العربي بالكنيست (البرلمان) أحمد الطيبي ما ورد على لسان الصحفي الإسرائيلي وتساءل في تغريدة على تويتر عما كان سيحدث حال ورد كلاما مشابها (عن اليهود) على لسان صحفيين من فلسطيني 48 يعلمون بقنوات تلفزة إسرائيلية.

بدوره، طالب عضو الكنيست “موسى راز” (ميرتس)، القناة “20” بإقالة “فينكلر” الذي وصفه بـ “داعم الإرهاب”، متعهدا بعدم الظهور على القناة طالما لم تتم إقالته.

في سياق متصل، اعتذرت القناة “20” عن الواقعة، معتبرة أنها وقعت “عن طريق الخطأ”.

وفي وقتٍ سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، رصد 4 صواريخ أطلقت من لبنان على إسرائيل.

وهذه المرة الثالثة، التي يتم إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، منذ بدء العدوان على مدينة غزة قبل 10 أيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023