شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنيا يستعرض مع باترسون سبل التعاون الاستثماري والسياحي

محافظ المنيا يستعرض مع باترسون سبل التعاون الاستثماري والسياحي
  استقبل الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، "آن باترسون" سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة،...

 

استقبل الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، "آن باترسون" سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الأحد استعراض خلالها مقومات المحافظة الطبيعية والاستثمارية والسياحية لبحث سبل التعاون في كافة المجالات المتعلقة بمجال تدريب الطلاب والعاملين فى القطاع الطبي .

وقال عيسى: "ان هناك العديد من المقومات الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة والتي تمثل مجالاً خصباً للاستثمار وفى مقدمتها القطاع السياحي حيث تأتى المحافظة فى المرتبة الثالثة من حيث المكنوز الأثري وتضم آثارا لستة عصور تاريخية" .

أضاف المحافظ أنه تم البدء في اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء منطقة حرة للصناعات التصديرية، لاستغلال مياه الصرف المعالج في زراعة مساحات شاسعة من الأراضي الصحراوية.

وأشار إلي أهم الصناعات الموجودة بالمحافظة تتمثل في وجود مصانع ضخمة للاسمنت الرمادي بمنطقة الشيخ فضل بمركز بني مزار.

ومن جانبها، أكدت السفيرة علي قيامها بجولة المناطق المختلفة للتعرف على طبيعة المواطنين والمحافظة، كما قامت بالاستفسار عن أهم الحرف الرئيسية التي يشغلها السكان داخل المحافظة كذلك الصناعات الكبرى الموجودة بالمحافظة ومدى استيعابها للعمالة كذلك مجال التدريب.

يذكر أن زيارة السفير الأمريكية تتضمن مقر الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وعدد من المشروعات الصغيرة ومدرسة ومستشفى المنيا العام وأعضاء المنحة الطلابية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020