شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حالات اختناق تصيب المتظاهرين بالقرب من السفارة الأمريكية

حالات اختناق تصيب المتظاهرين بالقرب من السفارة الأمريكية
  أصيب عدد من المتظاهرين في ميدان "سيمون بوليفار" بالقرب من السفارة الأمريكية بالقاهرة، بحالات اختناق خلال...

 

أصيب عدد من المتظاهرين في ميدان "سيمون بوليفار" بالقرب من السفارة الأمريكية بالقاهرة، بحالات اختناق خلال إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لمنعهم من تجاوز هذه المنطقة في اتجاه شارع قصر العيني، الذي تم نصب جدار خراساني عند مدخله من ميدان التحرير لحماية المنشآت الهامة والفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وشهد ميدان "سيمون بوليفار" تدافعا كبيرا من المتظاهرين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 18 عاما، باتجاه محيط السفارة الأمريكية من أمام مسجد عمر مكرم، حيث واصل هؤلاء المتظاهرون رشق قوات الأمن بالحجارة، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لإبعادهم باتجاه ميدان التحرير.

وعلى جانب آخر، شهد شارع التحرير المؤدي إلى ميدان التحرير تمركز 11 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، بينما يقيم المتظاهرون مستشفى ميدانيا داخل الحديقة التي تتوسط ميدان التحرير لإسعاف المصابين، إلى جانب المستشفى الميداني في مدخل شارع طلعت حرب من اتجاه ميدان التحرير.

وعلى الجانب الآخر، أقام عدد من المتظاهرين بوسط ميدان التحرير حلقات نقاشية ركزت في مجملها على رفض الإعلان الدستوري الجديد، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي مؤخرا، ومواصلة الاعتصام حتى إلغاء هذا الإعلان.

يذكر أن قوات الأمن شرعت صباح اليوم في إنشاء عازل خراساني بشارع القصر العيني للحيلولة بين منشآت القصر العيني والمتظاهرين، تابعها انتقال الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين إلى ميدان "سيمون بوليفار".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023