شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يهود إيران: ندين القتل الوحشي الذي تمارسة «إسرائيل» بحق الفلسطينيين

أدان ممثل اليهود في إيران وعضو البرلمان همایون سامياح نجف آبادي، «القتل الوحشي» الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، مبينا أن اليهود غير المتعصبين يدعمون شعب فلسطين.

وتحدث نجف آبادي، رئيس «جمعية يهود طهران»، عن اعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الفترة الأخيرة.

مشددا على أن دولة الاحتلال لم تحترم حرمة المسجد الأقصى أول قبلة للمسلمين، وقتلت فلسطينيين أبرياء، موضحا أنه يجب على كل يهودي مخلص يؤمن بالتوراة أن يدين الهجمات الوحشية على الفلسطينيين.

وأكد همايون ضرورة عدم التعدي على مقدسات كافة الأديان والأفراد، فضلا عن الديانات الإبراهيمية «اليهودية والمسيحية والإسلام.»

وأضاف أنه «تم إهانة كبرياء الفلسطينيين ومعتقداتهم، والحكومة الصهيونية استهدفت بنى تحتية مهمة في غزة، وهذا يؤدي إلى مزيد من قمع الشعب الفلسطيني المظلوم»، معتبرا أن هجمات دولة الاحتلال تتسبب في توتر بين العرب المسلمين واليهود في فلسطين المحتلة.

وقال إن «بعض يهود العالم يؤيدون الكيان الصهيوني، وهذه حقيقة لا يمكننا إنكارها، أما اليهود أصحاب الإيمان القوي وغير المتعصبين في الأمور الإقليمية والعرقية، فيدعمون الشعب الفلسطيني ويشاركونه في معاناته، والطائفة اليهودية في إيران تدين أيضا القتل الوحشي للشعب الفلسطيني.»

مشيرا إلى إلى أن العديد من الدول اتخذت موقفًا سلبيًا حيال فلسطين بذريعة الدفاع عن حقوق الإنسان، ولم يدينوا تعرض الفلسطينيين للقتل بوحشية.

وأعرب نجف آبادي عن اعتقاده أن الحرب والعدوان كان مخطط له مسبقا، ورأى أن شن حرب في المنطقة وزيادة التوتر سيفتح الطريق أمام تقارب الأحزاب في دولة الاحتلال، ما يساعد في تشكيل الحكومة الائتلافية، معتبرا أن «نتنياهو استفاد من هذه النقطة، التي بدونها لن يستطيع تشكيل حكومة ائتلافية.»

فيما يرى أن الحل الوحيد يتمثل في عودة الفلسطينيين إلى منازلهم وأراضيهم، مشددًا على ضرورة عودة اللاجئين منذ قرابة السبعين عام في دول مختلفة إلى وطنهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020