شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا: دعم عاجل للفلسطنيين بـ360 مليون دولار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأربعاء، تقديم واشنطن دعما “عاجلا” للشعب الفلسطيني بأكثر من 360 مليون دولار.

وقال بلينكن، في تغريدة، إن “واشنطن تعتزم تقديم أكثر من 360 مليون دولار من الدعم العاجل للشعب الفلسطيني”.

وأكد أن بلاده “ستعمل على تحفيز المجتمع الدولي لإتاحة المزيد من المساعدات للجهود الإنسانية والإنمائية” للفلسطينيين.

وفي تغريدة ثانية، توجه بلينكن بالشكر إلى الجانبين على استضافتهم له خلال زيارته رام الله والقدس لبحث تثبيت الهدنة بين الجانبين، وقال بلينكن: “شكرا للإسرائيليين والفلسطينيين على استضافتهم لي، ومناقشاتنا البناءة”.

وأضاف أن “الدبلوماسية الأمريكية المكثفة تستمر في بناء مستقبل يتمتع فيه الفلسطينيون والإسرائيليون بمعايير متساوية من الأمن والحرية والازدهار والديمقراطية”.

وعقب مغادرته الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأربعاء، توجه بلينكن إلى القاهرة في زيارة رسمية، لبحث تثبيت الهدنة في الأراضي الفلسطينية، عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على الفصائل في غزة.

وأفاد موقع الحرة الأمريكي بأن “بلينكن توجه فور وصول القاهرة إلى قصر الرئاسة لمقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”ـ وتعتبر هذه أول زيارة لوزير خارجية الولايات المتحدة إلى مصر منذ وصوله منصبه.

وتأتي زيارة بلينكن لمصر، في إطار جولة في المنطقة بدأت الثلاثاء، وشملت الاحتلال ورام الله، ومن المقرر أن تشمل أيضا الأردن لبحث تثبيت الهدنة.

وفجر الجمعة، بدأ وقف لإطلاق نار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، بوساطة مصرية، بعد عدوان الاحتلال استمر 11 يوما على القطاع، الذي يعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني.

وأسفر عدوان الاحتلال على الأراضي الفلسطينية عن 287 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب بينهم 90 إصاباتهم شديدة الخطورة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020