شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة البث الإسرائيلية: الإمارات تشترط إبعاد حماس لدعم إعمار غزة

كشفت هيئة البث “كان” الرسمية الإسرائيلية، الخميس، أن الإمارات تشترط عدم تدخل حركة “حماس” من أجل المشاركة في إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي .

وأفادت “كان” بأن “مسؤولين أميركيين توجهوا خلال الأيام الأخيرة إلى الإمارات، كي تنضم إلى جهود إعادة إعمار غزة، لكن الإمارات نقلت رسالة واضحة للولايات المتحدة، مفادها أن أبو ظبي مستعدة لتوفير الدعم الإنساني المباشر لغزة، لكنها لن تمول أية آلية من هذا القبيل يكون لحماس دور فيها”.

وبحسب ما نقله موقع “i24” الإسرائيلي، فإنها واشنطن “تبذل جهودا لإقامة الآلية بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وكجزء من ذلك، زار وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن أمس مصر والأردن لمناقشة الموضوع”، منوها إلى أن “الولايات المتحدة أوضحت بالفعل لحماس أنها لن تشارك في هذه الآلية”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن “مصر قامت بدعوة حماس، والسلطة وإسرائيل، إلى مباحثات في القاهرة استمرارا لوقف إطلاق النار بين الطرفين”، زاعمة أن “هدفها مناقشة إمكانية تهدئة طويلة الأمد وقضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس”.

جدير بالذكر أن قائد حماس في غزة يحيى السنوار، أكد في لقاء مع الصحفيين ، على ترحيب حركته بأي جهود لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

واستمر عدوان 2021 الإسرائيلي على قطاع غزة 11 يوما انتهت فجر يوم الجمعة الماضي الساعة الثانية فجرا، بإعلان التهدئة المشروطة من قبل المقاومة.

وأدى العدوان بحسب إحصائية وصلت “عربي21″، من وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 254، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، والجرحى إلى أكثر من 1948 مصابا بإصابات مختلفة.

وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف للقطاع في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الآلاف من بيوتهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020