شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب : إرسال علماء من الأزهر لنشر الوسطية بكردستان العراق

الطيب : إرسال علماء من الأزهر لنشر الوسطية بكردستان العراق
  أكد  د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - على عُمق العلاقات بين الأزهر الشريف وإقليم كردستان العراق الشقيق، جاء ذلك...

 

أكد  د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – على عُمق العلاقات بين الأزهر الشريف وإقليم كردستان العراق الشقيق، جاء ذلك خِلال استقباله لوفد من المركز الثقافي للتصوُّف في كردستان العراق – السليمانية، برئاسة الشيخ حسين محمد البر خضري.
 
وتناول اللقاء بحث سبل التعاون العلمي والثقافي والديني بين الأزهر الشريف والمؤسسات العلمية والدينية بإقليم كردستان، وكذلك استعراض جوانب الإفتاء والفكر الإسلامي، وتدعيم الأنشطة المتبادَلة بين الجانبين.
 
وأشاد وفد الإقليم بدور الأزهر الشريف وشيخه في تحمُّل أعباء وقضايا الأمة الإسلامية، وقال رئيس الوفد: إن الأزهر الشريف يمثل المرجعية لجميع أهل السنة في كافة أنحاء العالم، ولا سيَّما إقليم كردستان.
 
وطلب الشيخ البر خضري إرسال وفدٍ من علماء الأزهر الشريف لإلقاء محاضرات على مشايخ وأئمة الإقليم تستمر لمدة ثلاثة أشهر؛ وذلك لنشر وترسيخ وسطية الإسلام واعتداله التي يحمل لواءها الأزهر الشريف، ونشر العقيدة السليمة بين أهل الإقليم.
 
وقدَّم الشيخ البر خضري دعوة رئيس العراق جلال طالباني، وحكومة إقليم كردستان لفضيلة الإمام الأكبر، لزيارة العراق الشقيق، وشكر فضيلة الإمام الأكبر الوفد وأبدى استعداد الأزهر الشريف لإرسال علماء من الأزهر الشريف لإلقاء المحاضرات ونشر الفكر الوسطي الذي يحمله الأزهر الشريف.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023