شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس: المصالحة هي الخطوة التالية للأمم المتحدة

عباس: المصالحة هي الخطوة التالية للأمم المتحدة
  شدد الرئيس الفلسطيني  محمود عباس على أن الخطوة التالية لذهاب قيادة السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة ستكون...

 

شدد الرئيس الفلسطيني  محمود عباس على أن الخطوة التالية لذهاب قيادة السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة ستكون إنجاز المصالحة مع حركة حماس.

قال عباس: "نحن ذاهبون للأمم المتحدة بخطى واثقة ويدعمنا كل محبي السلام وكل الدول التي تتعاطف مع الشرعية الدولية والتي تؤمن بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وهي دول كثيرة"، حسبما ذكرت وكالة صفا الفلسطينية.

وأوضح عباس في كلمة له أمام حشد داعم لتوجه السلطة في مقر الرئاسة برام الله الأحد أن كافة الأطراف الفلسطينية تدعم التوجه للحصول على دولة مراقب في الأمم المتحدة دون استثناء.

وأضاف: "الآن هذا الهدف سننجزه – إن شاء الله – خلال الأيام القليلة القادمة, فادعوا لنا أن يوفقنا وللآخرين أن يهديهم الله ليصوتوا معنا ولمن يعادونا أن يهديهم ليقفوا إلى جانبنا ويصوتوا مع الحق حتى يصل هذا الشعب بعد طول احتلال إلى حقه في تقرير المصير".

وبين الرئيس أن خطوة الأمم المتحدة سيتبعها استحقاق مهم وهو المصالحة الوطنية الفلسطينية التي يجب أن ننجزها، مشيرا إلى المعاناة التي عاشها أهالي غزة في العدوان الأخير وصولا إلى ما وصفه "بالتهدئة المشرفة"، وما تبعها من تحسن للأوضاع هناك.

وأكد أن الثوابت الفلسطينية معروفة بإنهاء الاحتلال وتقرير المصير والاستقلال الكامل الناجز، وهي تلك القضايا التي سيتم طرحها والتمسك بها، ولكن قبل هذا وذلك هناك قضية أساسية هي قضية الأسرى الذين يجب الإفراج عنهم جميعا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020