شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سقوط طائرة تابعة لحفتر خلال عرض عسكري هدد فيه باستئناف الحرب

أفادت وسائل إعلام ليبية، السبت، بسقوط طائرة حربية ومصرع قائدها، خلال عرض عسكري لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة بنغازي، هدد فيه باستئناف القتال في ليبيا حال عرقلة التسوية السلمية.

ونقلت قناة «فبراير» خبرا يفيد بـ«سقوط إحدى طائرات قوات حفتر الحربية أثناء عرضه العسكري ووفاة قائدها جمال بن عامر».

ولم تذكر القناة تفاصيل أخرى، لكن نشطاء تداولوا معلومات تفيد بأن نوع الطائرة «ميج 21» وتتبع قاعدة جمال عبد الناصر الجوية بطبرق، التي تسيطر عليها قوات حفتر.

دعا حفتر خلال الكلمة التي ألقاها في العرض العسكري إلى حل ما وصفها بالمجموعات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس والذهاب الى الانتخابات دون مماطلة، حسب وصفه.

وقال اللواء الليبي المتقاعد إن العالم سارع للعمل على إيجاد حل سلمي في ليبيا، بعد أن أوشكت قواته على تحرير العاصمة طرابلس، على حد قوله.

وهدد حفتر بالتصعيد العسكري قائلا: «لن نتردد في خوض المعارك من جديد لفرض السلام بالقوة، إذا ما تمت عرقلته بالتسوية السلمية المتفق عليها.. وقد أعذر من أنذر».

وأقامت قوات حفتر عرضا عسكريا، السبت، في قاعدة “بنينا” ببنغازي، بمشاركة قوات أجنبية من سوريا والسودان، وفق الناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت ـ الجفرة، الهادي دراه.

ولعدة سنوات، وبدعم من دول عربية وغربية ومقاتلين أجانب، قاتلت قوات حفتر، حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

ويأمل الليبيون أن يقود انفراج سياسي راهن بين الفرقاء إلى نهاية للنزاع في البلد النفطي، عقب تسلم حكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسي جديدين السلطة في مارس الماضي، لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020