شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يغضب من تصويت البحرين والسودان ضده في الأمم المتحدة

Dominica Prime Minister Roosevelt Skerrit addresses the 72nd Session of the United Nations General assembly at the UN headquarters in New York on September 23, 2017. / AFP PHOTO / Bryan R. Smith (Photo credit should read BRYAN R. SMITH/AFP/Getty Images)

أعربت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عن استيائها من دعم البحرين والسودان لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات تل أبيب بقطاع غزة.

وأوضحت خارجية الاحتلال، للمنامة والخرطوم، أنه كان من المتوقع أن تصوتا بخلاف ذلك، وأن إسرائيل غير راضية عن طريقة تصويتهما، “والتي لا تسهم في تعزيز السلام في المنطقة”، بحسب ما أفادت به صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

ويدور الحديث عن خلافات هي الأولى تقع بين الاحتلال وكل من البحرين والسودان اللتين أعلنتا تطبيع علاقاتهما مع تل أبيب، أواخر العام الماضي.

والخميس، صوّت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (يضم 47 دولة) لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلال الصراع الذي استمر 11 يوما بين إسرائيل وحركة “حماس” في قطاع غزة.

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة المقاومة “حماس” بالقرار، فيما رفضه الاحتلال وأكدت أنها لن تتعاون معه.

وشهدت الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة عدوانا إسرائيليا استمر 11 يوما وانتهى في 21 مايو الجاري عقب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020