شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. هنية يبدأ زيارة للمغرب على رأس وفد من حركة حماس

وصل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إلى العاصمة المغربية الرباط، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها للمملكة، بدعوة من حزب «العدالة والتنمية»، قائد الائتلاف الحكومي.
 
ووصل هنية الرباط على رأس وفد يتضمن 12 من قيادات وأعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، بينهم موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وخليل الحية.
 
وأجرى هنية لقاء مع رئيس الحكومة المغربية «سعد الدين العثماني»، ليكون أول لقاء له ضمن زيارته للمغرب، الذي استأنف العام الماضي علاقاته مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال حزب «العدالة والتنمية»، في بيان له، إن وفد «حماس» سيتباحث مع قيادة الحزب حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها.
 
وبحسب الموقع الإلكتروني لحركة حماس، فإن الزيارة تهدف إلى «تحشيد الموقف العربي والإسلامي لخدمة القضية الفلسطينية، وحماية القدس والمسجد الأقصى من التهديدات الصهيونية المتواصلة».
 
وتواصل إسرائيل حلقات من العدوان على الشعب الفلسطيني، بدأ أحدثها في 13 أبريل الماضي، حيث تفرجت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، جراء اعتداءات إسرائيلية «وحشية» في مدينة القدس المحتلة.
 
ولاحقا، امتد التصعيد إلى الضفة الغربية والمناطق العربية داخل فلسطين المحتلة، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة، استمرت 11 يومًا وانتهت بوقف لإطلاق النار، فجر 21 مايو الماضي.
 
وأسفر العدوان الإسرائيلي عن 290 شهيدًا (في غزة والضفة)، بينهم 69 طفلًا و40 سيدة و17 مسنًا، وأكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 جنديًا ومستوطنًا إسرائيليًا وإصابة المئات، خلال رد الفصائل المقاومة في غزة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020