شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالونات غزة الحارقة تشعل مستوطنات الاحتلال.. ما الذي حدث؟

اندلعت 4 حرائق جديدة، الأربعاء، في مستوطنات إسرائيلية محاذية للقطاع جراء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، منذ الأمس دون وقوع إصابات، بحسب إعلام عبري.
 
وقالت قناة «كان» التابعة للتلفزيون الإسرائيلي الرسمي، إن سلسلة الحرائق المستمرة منذ الثلاثاء، خلفت أضرارا جسيمة لحقت بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية وأتت على محاصيلها.
 
والثلاثاء، اندلع نحو 30 حريقًا في المستوطنات المتاخمة لقطاع غزة، بعد إطلاق بالونات حارقة من القطاع على خلفية تنظيم مستوطنين «مسيرة الأعلام» الاستفزازية بالقدس الشرقية المحتلة.
 
وفي مستوطنة «نيرعام»، أتت الحرائق منذ أمس على أكثر من ألف متر مربع من أشجار الليمون واليوسفي، فضلا عن العشرات من القمح ومئات الدونمات من المراعي.
 
ونقلت القناة العبرية عن مزارع من «نيرعام» قوله إن عناصر الإطفاء لم يتعاملوا مع أحد البساتين المشتعلة منذ أمس بالمستوطنة خوفًا من استهدافهم من قطاع غزة».
 
ومساء الثلاثاء، أدى آلاف المستوطنين «رقصة بالأعلام» في منطقة باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة بمدينة القدس مع ترديد بعضهم عبارات عنصرية ضد العرب والرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وردًا على ذلك، نظم شبان فلسطينيون تظاهرات قرب الشريط الحدودي بغزة، وأطلقوا بالونات حارقة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
وشنت مقاتلات إسرائيلية فجر الأربعاء، سلسلة غارات، على موقعين لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020