شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنوك المصرية توافق على تمويل مصنع كيما 2 للأسمدة بأسوان

البنوك المصرية توافق على تمويل مصنع كيما 2 للأسمدة بأسوان
أعلن المهندس عيد محمد عبدالله الحوت -رئيس شركة ومصانع كيما أسوان- عن موافقة البنوك المصرية على تمويل عملية إنشاء مصنع كيما 2...

أعلن المهندس عيد محمد عبدالله الحوت -رئيس شركة ومصانع كيما أسوان- عن موافقة البنوك المصرية على تمويل عملية إنشاء مصنع كيما 2 لإنتاج الأسمدة الكيماوية، وإعادة تأهيل وتطوير المصانع القديمة للعمل بالغاز الطبيعى بتكلفة 5 مليارات جنيه، جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل التى أقامها الاتحاد العربى للأسمدة برئاسة الدكتور شفيق الأشقر وبرعاية الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركة ومصانع كيما بأسوان.

وأشار "الحوت" إلى أن المصنع الجديد سوف ينتج 1200 طن أمونيا، و530 ألف طن يوريا سنويا، و220 ألف طن سنويا من نترات الامونيوم النقية، وذلك لسد الفجوة فى صناعة الأسمدة بجنوب الوادي، كما أنه سيتم تطوير المصنع بحيث يسمح بتوفير 150 ميجاوات من الكهرباء لاعتماد المصنع الحالى اعتمادا كليا عليها والعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف أن المصنع الجديد سيستوعب حوالى 2000 عامل مع بداية المشروع، والذى سيبدأ العمل به عام 2013 بعد موافقة البنوك المصرية على قرض تمويل المشروع.

كما أكد المهندس جمال إسماعيل -رئيس قطاعات مصانع شركة كيما- على ان المشروع الجديد سيساهم فى القضاء وسد العجز فى صناعة الأسمدة بجنوب الوادى وتصدير الفائض منها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023