شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تحتل المرتبة العاشرة فى قائمة الدول المستوردة للسلاح الفرنسى

الجزائر تحتل المرتبة العاشرة فى قائمة الدول المستوردة للسلاح الفرنسى
  احتلت الجزائر المرتبة العاشرة فى قائمة الدول المستوردة للسلاح الفرنسي خلال عام 2011 بقيمة 529.53 مليون يورو.

 

احتلت الجزائر المرتبة العاشرة فى قائمة الدول المستوردة للسلاح الفرنسي خلال عام 2011 بقيمة 529.53 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة صباح اليوم الاثنين أن السلطات الفرنسية وافقت خلال العام الماضي على 60 "طلب تصدير" خاصة بالجزائر من بين 81 طلبا بلغت قيمتها 53،529 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن الجزائر أصبحت خلال العام الماضى تحتل المرتبة العاشرة لأكثـر البلدان إقبالا على الصناعة الحربية الفرنسية بعد إسرائيل فيما تتصدر المملكة السعودية القائمة تأتي بعدها الهند ثم الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الجزائر قد قررت رصد أكثر من 15 مليار دولار ضمن موازنة العام 2013 لتسليح قوات الجيش وتلبية احتياجات وزارة الداخلية.

وتظهر أرقام موازنة العام القادم أن الجزائر قررت رصد 825.86 مليار دينار أي ما يعادل 10.29مليار دولار للإنفاق على الجيش والقوات المسلحة، مما يعني ارتفاع قيمة نفقات الدفاع والتسليح في الجزائر بنسبة 14 % تقريبا مقارنة بالعام الحالى.

وتبلغ قيمة النفقات على وزارة الداخلية لعام 2013 حوالى 5.2 مليار دولار فيما بلغت قيمة المخصصات الموجهة لمصلحة السجون في إطار برامج إنجاز المؤسسات العقابية الجديدة أكثر من مليار دولار..مما يعني أن الجزائر تنفق 5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع و4 %على قوات الأمن الداخلي أي الشرطة والدرك ومصلحة السجون.

يذكر أن تصنيف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية للدول الأكثر إنفاقا على التسلح كان قد وضع الجزائر فى المركز الـ17 مع هولندا ضمن 20 دولة الأكثر إنفاقا على الجيش والتسلح بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا واليابان ثم الصين وروسيا وإيطاليا والسعودية ثم الهند وأستراليا وكوريا الجنوبية وإسبانيا وكندا وتركيا.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023