شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاشور: ما يُقال عن صدور “مذكرة تفسيرية” للإعلان الدستوري “ضحك على الذقون”

عاشور: ما يُقال عن صدور “مذكرة تفسيرية” للإعلان الدستوري “ضحك على الذقون”
  قال نقيب المحامين سامح عاشور " إن ما يثار عن مذكرة تفسيرية للاعلان الدستورى "ضحك على الذقون" ،  لأن...

 

قال نقيب المحامين سامح عاشور " إن ما يثار عن مذكرة تفسيرية للاعلان الدستورى "ضحك على الذقون" ،  لأن الرئيس محمد مرسي لا يملك أصلا إصدار إعلانات دستورية " .

وأضاف عاشور أن الحل هو سحب هذا الإعلان، قائلا " لا أتوقع أي جديد في اجتماع الرئيس بالمجلس الأعلى للقضاء و الذي سيكون بروتوكوليًا فقط, ولا أراه بداية انفراجة وإنما محاولة للتعمية على بطلان الإعلان الدستوري ، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "استوديو البلد" علي قناة "صدي البلد ".

أما عن تعليق العمل بالمحاكم، قال عاشور " أن تعليق العمل بالمحاكم شأن الجمعيات العمومية لها والمعنية بتنظيم العمل، والرأي العام في القضاة مُتجه لوقف العمل وهو شأن وطني يضع القضاة في مقدمة الصفوف دفاعًا عن حقوق الوطن والمواطنين ".

وتابع "عاشور" أن المحامين مُتضامنون مع القضاة في تعطيل العمل، وهناك مسيرة ستنطلق الثلاثاء القادم من نقابة المحامين ، ومعنا نقابة الصحفيين، متوجهة  إلي ميدان التحرير  تعبيرًا عن رفضنا وكل القوي الوطنية لهذا القرار المشؤوم الذي يمثل اعتداءً علي الأمة.

جدير بالذكر ان خالد المصري عضو المكتب السياسى للجبهة السلفية، وأمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات تقدم  أمس ببلاغ رسمي ضد سامح عاشور نقيب المحاميين حمل رقم 4307 ، اتهمه بالتحريض على حرق مقرات الاخوان المسلمين والتيارات السلفية .

وقال المصرى  في تصريحات صحفية أن هذا التحريض جاء من خلال موضوع نشره على صفحته الرسمية على الفيس بوك يحمل هذا التحريض وسوف تتحذ النيابة الاجراءات القانونية ضده .

شاهد فيديو مداخلة عاشور علي هذا الرابط :

http://www.youtube.com/watch?v=lRLDTVrSs4s&feature=player_embedded

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020