شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرفة التجارية بسيناء: وفد مصري يبحث في تركيا جذب استثمارات لسيناء

الغرفة التجارية بسيناء: وفد مصري يبحث في تركيا جذب استثمارات لسيناء
قال عبد الله قنديل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بشمال سيناء: "إن وفدا من المستثمرين المصريين بسيناء يضم نحو 43 من مختلف...

قال عبد الله قنديل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بشمال سيناء: "إن وفدا من المستثمرين المصريين بسيناء يضم نحو 43 من مختلف بسيناء يسافر إلى تركيا الأسبوع القادم، مضيفا ان الوفد المصري سيبحث خلال زيارته سبل التعاون مع الجانب التركي وإقامة مشروعات صناعية بشمال ووسط سيناء ومشروعات سياحية على شواطئ شبه جزيرة سيناء الممتدة على ساحل البحر المتوسط وخليجي السويس والعقبة".

وقال قنديل في مكالمة هاتفية لوكالة "الأناضول": إن اتصالات أجرتها الغرفة التجارية بشمال سيناء مع غرفة التجارة بإسطنبول وجمعية رجال الأعمال بأزمير لاستقبال الوفد المصري  الذى يزور تركيا لمدة 7 ايام يتم خلالها الاطلاع على التجربة التركية في التنمية الاقتصادية واستعراض الإمكانيات والمزايا الاستثمارية المتوفرة داخل شبه جزيرة سيناء ، بالإضافة الى بحث فتح أسواق جديدة لمنتجات سيناء من الرمل الزجاجي في الأسواق التركية".

وقال: "انه من المقرر خلال الزيارة بحث مدى إمكانية افتتاح خط جوي بين مطار العريش المصري وبين مطار اسطنبول لتسهيل الحركة وإحداث رواج اقتصادي وسياحي بين البلدين".

ودعا قنديل الجانب التركي لضخ استثمارات داخل سيناء واستغلال الثروة الهائلة من الثروة التعدينية من مواد خام وجرانيت والرمال الزجاجية والفوسفات والمنجنيز والملح.. وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول .

وأعلنت وزارة الصناعة المصرية  في نوفمبر الجاري ان شركة كي.سي.جي التركية تدرس إنشاء مجمع صناعي كبير في سيناء باستثمارات تصل إلى 400 مليون دولار.

وسيتم من خلال إقامة المجمع إعادة تشغيل منجم فحم المغارة في سيناء لاستغلال إنتاجه في توليد الكهرباء لسد احتياجات المجمع من الطاقة المولدة والمقدرة بنحو300 ميجاوات منها 150 ميجاوات سيتم تخصيصها لإنشاء مصنع جديد للإسمنت على أن يتم توفير الطاقة المتبقية للمصانع والمنشآت المجاورة في هذه المنطقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020