شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: التوصل لاتفاق بين ملاك سفينة إيفرجيفن ومصر

أعلن ممثل ملاك الناقلة إيفر جيفن وشركات التأمين، التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع هيئة قناة السويس.

وقال المحامي، في تصريخات لوكالة رويترز، إن ترتيبات الإفراج عن الناقلة ستتم بعد الانتهاء من الإجراءات الرسمية.

وكان نادي المملكة المتحدة للحماية ‎والتعويض، المعني بالتأمين على سفينة الحاويات إيفر جيفن أعلن، في بيان، أن النادي وشركات التأمين الأخرى ذات الصلة بالسفينة «إيڤر جيفن» يقومون حاليا بإجراء مفاوضات جادة وبناءه مع هيئة قناة السويس، بناءً على تفويض من المالك، فيما يتعلق بمطالب الهيئة عن حادث جنوح السفينة، ويأمل نادي المملكة المتحدة في إنهاء هذه المفاوضات بصورة إيجابية في المستقبل القريب.

وكانت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية الدرجة الأولى قضت بتأجيل نظر قضية السفينة الجانحة إيفر جيفن إلى 4 يوليو المقبل للتسوية الودية بين طرفى الدعوى وهما «هيئة قناة السويس، وملاك السفينة». وقال محامى هيئة قناة السويس إن الهيئة قدمت 124 ملحوظة للشركة المالكة خلال جولة المفاوضات، مطالبًا هيئة الدفاع عن الملاك بالالتزام بموعد للرد والتأجيل لأجل قصير. وأشار إلى أن الشركة المالكة للسفينة الجانحة طلبت فرصة للرد على عدد من النقاط التي أثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ حقوقها، لافتاً إلى استمرار المفاوضات بصفة يومية، على مدار 10 ساعات في اليوم. وأشار أحد محامى الهيئة إلى أن مالكى السفينة العملاقة التي سدت قناة السويس في مارس تقدموا بعرض تعويض جديد في النزاع الدائر مع الهيئة.

وكانت السفينة إيفر جيفن محتجزة فى القناة منذ إعادة تعويمها فى 29 مارس، بعد أن جنحت لتسد المجرى الملاحى للقناة 6 أيام، مما منع مرور مئات السفن وأثر سلبا على حركة التجارة العالمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020