شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كامل الوزير: سأستعين بشركات أجنبية لو لم يتعاون عمال السكك الحديدية

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير إن أشخاصا يعيقون كافة أعمال التطوير في قطاع القطارات، مؤكدا أن الحكومة المصرية وفرت كافة الإمكانيات للنهوض بالسكك الحديدية.

وأضاف الوزير أنه لم يجد تعاونا كافيا من قيادات وموظفي السكك الحديدية منذ توليه مهمة حقيبة النقل، مشيرا إلى أنه قد قام بتقديم كافة أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد.

وأردف قائلا: «في حالة استمرار هذا التكاسل والتخاذل سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديدية لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام».

وأضاف: «لا مكان لوجود مثل هذه العناصر في هيئة السكك الحديدية وعلى كافة القيادات والعاملين بالسكة الحديد أن يقوموا بالعمل على مدار الساعة ليلا ونهارا، ويؤدي كل فرد مهمته وفق التوصيف الوظيفي له».

وكشف في تصريحاته أنه يسعى لتحديث منظومة السكك الحديدية بتكلفة إجمالية 225 مليار جنيه، لتقليل حوادث القطارات، لافتا إلى أن جميع القطارات القديمة سيتم وقف تشغيلها تماما ديسمبر المقبل.

وأوضح أن أحد أسباب تكرار حوادث القطارات الفترة الماضية هو إهمال تحديث منظومة السكة الحديد على مدار الـ40 عاما الماضية، منوها إلى أن الدولة عازمة على تطويرها، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020