شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشتريات العرب تقود البورصة لاسترداد 4.9مليار جنيه

مشتريات العرب تقود البورصة لاسترداد 4.9مليار جنيه
   نجحت البورصة المصرية في تعويض جزء من خسائرها لدى إغلاق تعاملات اليوم (الاثنين) مدعومة بعمليات شراء واسعة من...

 

 نجحت البورصة المصرية في تعويض جزء من خسائرها لدى إغلاق تعاملات اليوم (الاثنين) مدعومة بعمليات شراء واسعة من المستثمرين العرب والمؤسسات المالية على الأسهم الكبرى والقيادية بهدف اقتناص فرص الهبوط الحاد الذي سجلته خاصة بعد التفهم النسبي الذي أبداه مجلس القضاء الأعلى لقرارات رئيس الجمهورية، فيما ظلت المخاوف والترقب مسيطرين على المستثمرين الأفراد المصريين من 
تداعيات الدعاوى لمليونيات مؤيدة وأخرى معارضة للإعلان الدستوري ما قد يتبعها من أحداث قد تؤثر على الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد.
واسترداد رأس المال السوقي أسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 4.9 مليار جنيه من خسائره بالأمس، ليغلق اليوم عند مستوى 348.7 مليار، وكانت البورصة قد سجلت أمس ثالث أكبر خسائر يومية في تاريخها بنحو 29.4 مليار جنيه.
وأنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي إيجي إكس 30 تعاملات اليوم على ارتفاع قوي نسبته 2.63% ليصل إلى 5047.17 نقطة، كما أغلق مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا التعاملات على ارتفاع نسبته 0.11% مسجلا 737.29% نقطة.
ونجح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 في تقليص خسائره على نحو ملحوظ عند الإغلاق ليصل إلى 437.07 نقطة، بتراجع نسبته 0.92% فقط – بعدما كان قد خسر أكثر من 3.7% في التعاملات الصباحية – وسط تعاملات بلغت نحو  531.2مليون جنيه.
وكانت إدارة البورصة المصرية قد أوقفت التداول على 70 سهماً لمدة نصف ساعة في التداولات الصباحية بعد تجاوزها نسب الهبوط المسموح في 5%.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020