شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة جيهان السادات عن عمر يناهز الـ88 عاما

توفت جيهان السادات، قرينة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، عن عمر ناهز 88 عاما بعد صراع مع المرض.

ونعاها عبد الفتاح السيسي، في بيان قائلا: “ننعى ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات”.

وأفاد البيان، بأن جيهان السادات ” ساندت زوجها حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر عام 1973 الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث”.

وأصدر السيسي قرارا بمنح الراحلة وسام الكمال، وإطلاق اسمها على طريق يربط بين وسط القاهرة وشرقي العاصمة كان يحمل اسم محور الفردوس، حسب البيان ذاته.

ومؤخرا، أفادت تقارير محلية بأن جيهان السادات رقدت في غرفة العناية المركزة بأحد المراكز الطبية العالمية لمدة 30 يوما، عقب عودتها من رحلة علاجية في الولايات المتحدة الأميركية، ولم يفصح أحد من أسرة جيهان السادات عن طبيعة مرضها حتى وفاتها.

وجيهان السادات مواليد عام 1933، وكانت أول امرأة تحمل لقب “سيدة مصر الأولى”، إذ لعبت دورا كبيرا في العمل الاجتماعي أثناء تولى زوجها رئاسة البلاد (1970-1981).

وجيهان ولدت بالقاهرة لأب مصري يحمل الجنسية البريطانية وأم بريطانية، وكانت تعمل كمُحاضرة في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأميركية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020