شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السنغال تؤكد دعمها لحق مصر الأزلي في مياه نهر النيل

أشاد الرئيس السنغالي «ماكي سال»، بالدور الذي لعبته مصر في الدفاع عن القضايا الأفريقية على الساحة الدولية، والسعي لتحقيق التنمية لكافة شعوب القارة، مشدداً في الوقت ذاته على دعم السنغال الكامل لحقوق الشعب المصري الأزلية في مياه نهر النيل.

مضيفا أن بلاده ستسعى للتأكيد على هذا الأمر في كافة المحافل الخاصة بالاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وأشار «سال» إلى أن بلاده سوف تترأس الدورة المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال شهر فبراير المقبل، وستضع على رأس أولوياتها إيجاد حل جذري لأزمة سد النهضة، للحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب المصري، باعتباره التوجه الصحيح الذي يجب على جميع الأطراف الالتزام به.

وأعرب الرئيس السنغالي عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر، والاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة فى العديد من مجالات التنمية الاقتصادية وكذلك الرعاية الصحية.

ومن جانبه، عبر «ماكي سال» عن تقديره للعلاقات المتميزة التي تربط السنغال ومصر وتطلعه لتعزيز العمل المشترك للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية.

وكان الرئيس السنغالي «ماكي سال» قد استقبل بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة السنغالية داكار، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وذلك في إطار زيارتها لدولة السنغال لترأس أعمال أكبر بعثة تجارية مصرية لدول وسط وغرب أفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020