شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنمية المحلية: بدء تطبيق قانون تنظيم المركبات بالقاهرة والجيزة

أعلن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، بدء تطبيق قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع تجريبيا بمحافظتي القاهرة والجيزة، مشيرا إلى أنه سيساهم في عودة الانضباط للشارع المصري.
 
وأضاف شعراوي أن محافظتي القاهرة والجيزة بدأتا في التطبيق التجريبي للقانون، حيث تم التطبيق في 6 أحياء بالقاهرة وحي الدقي بالجيزة.
 
وأوضح أن الوزارة ستقوم بدراسة سلبيات التطبيق ومدى ملاءمته مع اللائحة التنفيذية للقانون واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويب أي سلبيات بما في ذلك محاسبة المسؤولين عن التطبيق الخاطئ للقانون.
 
ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن القانون سيعظم موارد الدولة والمحافظات، وسيقوم بحماية المواطنين من بعض الممارسات السلبية والمشاكل الخاصة بـ”السايس” في الشارع، خاصة بعد الكثير من الشكاوى التي رصدتها الوزارة والمحافظات في هذا الشأن.
 
وأشار إلى أن العوائد المالية التي سيتم تحقيقها من تطبيق هذا القانون ستعود مرة أخري للمواطنين في تلك الشوارع والمناطق عبر تحسين ورفع كفاءة الشوارع الداخلية والرئيسية وتطوير الأرصفة والنظافة والتجميل وبعض المشروعات الخدمية والتنموية الآخرى.
 
ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بسرعة تشكيل لجان مركزية على مستوى كل محافظة؛ لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع، على أن يكون من أعضائها ممثل من وزارة الداخلية وإخطار الوزارة بقرار تشكيل تلك اللجان.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020