شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رحيل الإعلامي حمدي الكنيسي رئيس الإذاعة المصرية الأسبق

توفي الإعلامي حمدي الكنيسي رئيس الإذاعة المصرية الأسبق بعد صراع طويل مع المرض، الجمعة، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، عن عمر ناهز 80 عاما.

ولد الكنيسي في مركز طنطا بمحافظة الغربية عام 1941، وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة عام 1961، وعمل مدرسا للغة الإنجليزية لفترة قبل اشتغاله بمهنة الإعلام.

التحق الراحل بالعمل في الإذاعة المصرية عام 1963، وعمل مذيعا للنشرة في البرنامج العام، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة المصرية عام 1997 حتى 2001، كما يعد واحدا من أبرز مراسلي حرب أكتوبر 1973.

وسبق أن شغل منصب رئاسة شبكة صوت العرب عام 1992، وأول رئيس تحرير لمجلة مسموعة لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات عام 1995، كما تولى مناصب أخرى منها الأمين العام لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، والأمين العام لمهرجان الأغنية العربية السادس.

كما شغل منصب أمين الإعلام بمحافظة القاهرة عن «الحزب الوطني الديمقراطي»، في عهد المخلوع حسني مبارك، وفاز عن الحزب «المنحل» بعضوية مجلس الشعب عام 2000، وشغل أيضا عضوية المجالس القومية المتخصصة، ومجلس إدارة النادي الأهلي، وسكرتير عام أندية الإعلاميين، ورئاسة اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020