شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: مصر تتمتع ببنية أساسية تتيح إقامة تعاون تنموي مع العالم

بحث، عبد الفتاح السيسي، مع وزير دفاع كوريا الجنوبية، سوه ووك، الثلاثاء، «تعزيز التعاون العسكري والأمني، خاصة فيما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك».

جاء ذلك في بيان للرئاسة، عقب لقاء السيسي، وسوه ووك بقصر الرئاسة بالقاهرة، بحضور وزير الدفاع محمد زكي، و«كانج إيون هو» وزير المشتريات الكوري، و«هونج جين ووك»، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وأضاف بيان الرئاسة: «اللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا».

من جانبه، أكد السيسي «حرص مصر على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، مع كوريا الجنوبية خاصةً في المجالات العسكرية والدفاعية، وتجربتها التنموية».

بدوره أكد سوه ووك، الذي يحل بمصر حاليا في زيارة غير محددة المدة، تقدير بلاده «لما تشهده العلاقات المصرية الكورية مؤخراً من تنامي وازدهار»، دون تفاصيل أكثر.

وشدد على أهمية «العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين».

وثمن سوه ووك «التدخل السريع والوساطة الفاعلة التي قامت بها مصر لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة واحتواء التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إلى جانب المبادرة بإعادة إعمار غزة».

وشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة في 10 مايو الماضي، أسفر عن استشهاد 260 فلسطينيا وإصابة آلاف، قبل أن يتوقف بعد 11 يوما عقب نجاح وساطة مصر بدعم دولي في وقف الحرب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020