شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بأمر المحافظ.. صرف المستحقات المتأخرة لعمال المحليات بالفيوم

بأمر المحافظ.. صرف المستحقات المتأخرة لعمال المحليات بالفيوم
قرر المهندس أحمد على أحمد - محافظ الفيوم - صرف المستحقات المتأخرة للعمال بالوحدات المحلية ، حيث لم يحصل عدد كبير من عمال النظافة على...

قرر المهندس أحمد على أحمد – محافظ الفيوم – صرف المستحقات المتأخرة للعمال بالوحدات المحلية ، حيث لم يحصل عدد كبير من عمال النظافة على مستحقاتهم خلال الشهر الماضي، وأصدر محافظ الفيوم تعليماته لمدير الإدارة المالية بالمحافظة بصرف عدد 6 شيكات للعمال بمراكز طامية ، واطسا ، وسنورس ،و ابشواى ، ويوسف الصديق .
وجاء ذلك خلال اجتماع محافظ الفيوم برؤساء المدن والوحدات المحلية بحضور اللواء سعد عبد العظيم ، السكرتير العام ، والدكتورة هناء عبد العزيز ،السكرتير العام المساعد ، ووكيل وزارة الري، وتناول الاجتماع بحث وإيجاد حلول للمشكلات المتعلقة بمزلقانات السكة الحديد بمحافظة الفيوم.

وأشار المحافظ إلى أنه يوجد عدد من المزلقانات العشوائية التي قد تتسبب في حوادث خطيرة ،مصدرا توجيهاته لرئيس مركز ومدينة الفيوم بتحديد وحصر المزلقانات العشوائية في جميع مراكز، وقرى محافظة الفيوم لوضع آلية للتخلص منها تفاديا للحوادث ؛ وحرصا منه على أرواح المواطنين، كما أصدر توجيهات لجميع رؤساء المدن المراكز بالمحافظة بتطوير المزلقانات الرئيسية ومتابعة أعمال الإنارة ، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين .

وناقش المحافظ خلال الاجتماع بعض المشكلات التي تتعلق بالري ومياه الشرب والصرف الصحي على نطاق واسع. وأكد على ضرورة متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الري والمياه والصرف الصحي من قِبل رؤساء المدن والوحدات المحلية ، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى حل لمشكلة مصرف الفارون ؛ حيث سيتم تطهير المصرف المغطى ليستوعب أكثر من 70 % من حجم المياه الموجودة وذلك للقضاء على المشكلة نهائيا بأقل التكاليف، مضيفا أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع التطهير على أرض الواقع بعد الاطلاع على الدراسات التي يجريها مسئولي الري على المنطقة الجنوبية لمدينة سنورس .

وتم أثناء الاجتماع بحث ومناقشة مشكلة مصرف الشحات الذي يعتبر بمثابة مصدر للتلوث البيئي للأهالي بالمنطقة. وقد صرح محافظ الفيوم أنه جارى الآن حل المشكلة نهائيا بردم المصرف واستغلاله كمحور مروري.

وأكد المحافظ أنه تم التوصل إلى عمل غرفة رفع بقرية شماطة بمركز أبشواي للتخلص من مشكلة ارتفاع منسوب مياه البحيرة مما يسبب الضرر لأهالي القرية و القرى المحيطة؛ وذلك من خلال تطهير المصرف المغطى بالقرية لاستيعاب مياه بحيرة قارون التي تزداد تدريجيا كل عام مما يترتب عليه غرق بعض القرى .

وأصدر توجيهاته لرئيس مركز ومدينة أبشواي بالإشراف على توصيل كابل الكهرباء لتشغيل محطة الرفع التي تقوم برفع المياه لتطهير المصرف.

على صعيد آخر كلف محافظ الفيوم رئيس مركز ومدينة إطسا بمتابعة ماكينة محطة الرفع في عزبة أغـــا على بحر البشوات بمركز إطسا لحل مشكلة رفع المياه هناك حلا جذريا. كما كلف محافظ الفيوم رئيس مدينة اطسا بمتابعة تجديد كوبري منية الحيط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023