شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منحة أميركية لمصر بـ 125 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية

وقعت مصر، الاثنين، اتفاقيات منح مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بإجمالي 125 مليون دولار، لتمويل مشاريع تنموية في مجالات مختلفة، وفق بيان مشترك لوزارة التعاون الدولي المصرية والوكالة الأميركية.

ووقع الاتفاقيات وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، ومديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مصر ليزلي ريد، بحضور سفير واشنطن في القاهرة جوناثان كوهين، بحسب البيان.

وقالت الوزيرة المشاط، في البيان، «تم توقيع 7 اتفاقيات منح مع الولايات المتحدة الأميركية، ممثلة بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بقيمة 125 مليون دولار، في إطار برنامج العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين».

وأوضحت أن اتفاقيات المنح الأميركية تشمل 17 مليون دولار لقطاع التعليم الأساسي، و31 مليون دولار لمبادرة التعليم العالي المصرية الأميركية، و4 ملايين دولار للتعاون المصري الأميركي للعلوم والتكنولوجيا.

وتشمل الاتفاقيات أيضا، 13 مليون دولار لتحسين النتائج الصحية، و27 مليون دولار للحوكمة الاقتصادية، و5 ملايين دولار للأعمال الزراعية والتنمية الريفية، و28 مليون دولار لتحفيز بيئة التجارة والاستثمار في مصر.

ونسب البيان إلى سفير واشنطن بالقاهرة القول إن «هذه المساعدات جزء من استثمار الحكومة الأمريكية في مصر الذي بلغت قيمته 30 مليار دولار على مدار الـ 40 عاما الماضية».

وقال البيان إن مصر تلقت مساعدات عبر الوكالة الأميركية بإجمالي 900 مليون دولار في السنوات السبع الأخيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020