شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لترويجه للمثلية.. حظر عرض فيلم «Eternals» في مصر ودول خليجية

قررت الرقابة على المصنفات الفنية في مصر منع عرض فيلم «Eternals» من بطولة أنجلينا جولي وسلمى حايك، لتصويره علاقة شذوذ جنسي ومشاهد صريحة بين بطلي العمل جيما تشان وريتشارد مادن.

وكان من المقرر عرض الفيلم في دول الخليج في 11 نوفمبر، لكن هيئات رقابية في السعودية والبحرين وسلطنة عمان وقطر والكويت قد طالبت بسلسلة من التعديلات وحذف لمشاهد من الفيلم للقبول بعرضه.

وحسب الإذاعة البريطانية، فإن رفض شركة “والت ديزني” للترفيه، الموزع الرئيسي للفيلم الذي تبلغ تكلفته 200 مليون دولار، لمطالب هذه الدول دفع الأخيرة إلى عدم منح التراخيص لعرض الفيلم في دور السينما بها.

وربما يكون جانب من الجمهور الخليجي، الرافض لقرار المنع على مواقع التواصل الاجتماعي، قد وضع الجدل في صورته الحقيقية،إذ أنهم يتحدثون عن أن القضية تتعلق بحرية شخصية، وأنه كان الأجدر بسلطات بلدانهم، أن تسمح بعرض الفيلم، بينما تترك حرية الذهاب إلى السينما لمشاهدته للجمهور، فمن رأى أنه يضر بالقيم والأخلاق فلن يذهب إلى السينما لمشاهدته ومن أراد مشاهدته فسيكون هو صاحب القرار وليس الدولة.

والفيلم من إخراج نجمة الأوسكار لعام 2021 كلوي تشاو، وتدور أحداثه عقب انتهاء فيلم Avengers: Endgame ويتحدث الفيلم عن مجموعة من الأبطال الخارقين الذين يمتلكون القدرة على العيش للأبد، وتلعب أنجلينا جولي دور “ثينا” وهي محاربة شرسة خالدة يمكنها تشكيل أي سلاح من الطاقة الكونية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020